ads

زيارة إلى حديقة برومو الوطنية للبراكين, إندونيسيا

تقع حديقة برومو الوطنية للبراكين في شرق جافا على مساحة ضخمة من الأرض تبلغ نحو 800 كيلومتر مربع وهي مقصد سياحي أساسي لمحبي التعرف على مظاهر الحياة حول المناطق البركانية خاصة أن الحديقة تضم براكين نشطة مثل بركان سيمورو الذي يقع على ارتفاع 3676 متر فوق سطح البحر.

بعض المناطق الصحراوية داخل حديقة برومو الوطنية للبراكين اعتبرت محميات طبيعية منذ عام 1919 التي تعد  أكبر مناطق بحار الرمال في المنطقة و ربما في العالم أيضاً وتبلغ مساحتها 10 كيلومترات ويقع على ارتفاع ألفي متر فوق سطح البحر.
تبلغ درجة الحرارة عند قمة جبل برومو  من 5- 18 درجة على مقياس سليلوز وتوجد العديد من الجبال الأخرى المحيطة مثل جبال (Mt Watangan) الذي يبلغ ارتفاعه 2.661م فوق سطح البحر, وجبل (Mt Batok) بارتفاع 2.470 م , وجبل (Mt Kursi) وارتفاعه 2.581 م , وجبل (Mt Widadaren) وارتفاعه 2.650 متر.
ترجع شهرة الحديقة ليست فقط لطبيعتها البركانية لكن أيضاً لوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى العديد من التسهيلات التي توفرها إدارة المكان مما يتيح للزائر تجربة استكشافية لا تنسى.
توجد العديد من الأماكن التي تقدم الطعام المحلي في المنطقة ويطلق عليها (warungs) ولكنها تغلق أبوابها مبكرا بحلول الساعة السابعة و النصف مساء أما إذا تواجد السياح في منطقة (Wonokitri) فتوجد هناك بعض المتاجر التي تفتح مطاعمها إلى وقت متأخر قليلاً ربما للساعة التاسعة و النصف مساء مثل متجر توساري.

يوجد عدد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة برومو أو حولها مثل جولات السير حول الحديقة أو عبر بحر الرمال و المدقات الصخرية الغريبة في المكان كما يمكن استبدال جولات السير بالقيام بنفس الجولات بالسيارات الجيب أو على ظهور الخيل.
يمكن الوصول إلى حديقة برومو الوطنية في جافا بالسيارات الخاصة أو المؤجرة مدينة سورابايا أو مالانغ كما توجد رحلات طيران من جاكرتا إلى مالانغ مرتين أسبوعياً.
توجد محلات لبيع الهدايا التذكارية مثل القمصان القطنية و الوشاحات الصوفية وبقية أنواع الهدايا الأخرى حول الحديقة كما يوجد بالداخل بعض الباعة الجائلين الذين يقومون ببيع نفس هذه المنتجات و لكن داخل المنطقة البركانية.