المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

زيارة إلى معبد بوروبودور، جاوه

يعد معبد "بوروبودور- BOROBUDUR" أحد اشهر المعابد البوذية في إندونيسيا ويرجع تاريخه إلى القرن الثامن الميلادي، يتضمن المعبد ستة أرصفة مربعة الشكل تنتهي بثلاث سلالم دائرية ويزين المعبد 2.672 جدارية بنقوش بارزة ونحو 504 تمثال لبوذا.
ما يتميز به معبد "بوروبودور" عن غيره من المعابد أنه يمثل من حيث التصميم و البناء شرحاً لنظريات "بوذا" ويعكس بعض أفكاره عن الكون والحياة.
تبدأ الجولة في معبد "بوروبودور" بقاعدة المعبد ثم الدخول عبر الممر الذي يقود إلى المستويات الثلاثة للكون كما عبر عنها "بوذا".

يبدأ الحجاج البوذيون رحلتهم التعبدية من المستوى الأولى للمعبد الذي يمثل "عالم الرغبات" ولا ينتقلون منه إلى المستوى الثاني "عالم التكون" والمستوى الثالث "عالم الفناء" قبل أن يدركوا كنه ومفهوم هذا الاعتقاد.
كل مستوى من مستويات المعبد يمثل درجة من درجات الإيمان و الاعتقاد عند البوذيين ولا يمكنهم الانتقال من مستوى إلى مستوى قبل اكتمال الإيمان بالمستوى السابق وذلك حتى الوصول إلى المستوى الأخير مستوى "التنوير".
يعتبر معبد "بوروبودور" من المعالم السياحية الرئيسية في إندونيسيا لذلك تتوفر عدة وسائل للانتقال إليه مثل الحافلات العامة من مدينة يوغياكارتا، كما توفر شركات السياحة في المدينة رحلات تشمل الذهاب و العودة للمدينة.

يستقبل معبد "بوروبودور" زواره بشكل يومي من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءًا، كما تنظم رحلات لمشاهدة شروق الشمس من أعلى المعبد للسياح تبدأ بالتجمع الساعة 4:30 فجراً.
تعتبر رحلات شروق الشمس المبكرة هي الأنسب للسائح لتجنب الازدحام و حشود المواطنين المحليين ويفضل أن تكون الجولات بصحبة دليل سياحي لشرح المفاهيم من وراء تصميم المعبد بهذه الطريقة.

قد يعجبك أيضا