المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

وسائل النقل والمواصلات في أندونيسيا

يسعى السياح دوما في رحلاتهم الى الاستفسار عن وسائل النقل التي تجعلهم أكثر أريحية في المكان الذي يقصدونه وبما أن أندونيسيا أصبحت الأكثر قبلة بالنسبة للسياح ارتأينا أن نعرض عليكم مختلف وسائل النقل المتاحة في أندونيسيا.

وسائل النقل والمواصلات في أندونيسيا

 

1.السيارات الخاصة 

 

وهي سيارات صغيرة تستوعب راكبا واحدا وهي معروفة في بعض المناطق باسم تاكسي جيلاب و عادة ما تتواجد في المدن الرئيسية على مستوى الطرق السريعة الرئيسية، يمكن أن تكون تكلفثها أكبر قليلا من الحافلة ولكنها توفر راحة و سرعة أكبر ، وتوجد هذه الخدمة لدى الفنادق ويمكن للفنادق ترتيب عمليات النقل،غير أن هذه المركبات غير منظمة وتتباين معايير السلامة فيها تباينا واسعا. 


تاكسي جيلاب بأندونيسيا

2.الحافلة

 

الحافلات الكبيرة لا تستخدم  كوسيلة نقل في المدينة نظرا للازدحام المروري الكبير في المدن الأندونيسية إلا في مدينة جاوة , كما أن هناك حافلات في جاكرتا وهي رخيصة ,الا أنه يجب الحذر من السرقة هناك.

3.أوجيكس  Ojek


 أوجيكس (أو أوجيغس) هي دراجة نارية يقودها دراجين لنقل الركاب بأسعار متباينة وهي موجودة في محطات الحافلات والأسواق، وبامكان الناقل أخذك الى جميع أنحاء المدينة فهي الطريقة المفضلة للتنقل في شوارع جاكرتا، ويمكن أيضا استئجارها قبل ساعة لمشاهدة معالم المدينة.

4.دوكار Dokar


الدوكار هي عربة ذات عجلتين تجرها الخيول، توجد في جميع أنحاء الأرخبيل بما في ذلك المناطق السياحية.  
سيارة دوكار (أو سيدومو كما هو معروف في بعض المناطق مثل جيليس) تحتوي على عدة مقاعد متاحة لثلاثة أو أربعة أشخاص ، لكن نظرا لأن العديد من الخيول والمهور تلقلى سوء معاملة من قبل اصحابها لا نوصي باستخدامها. 

دوكار Dokar

5.بيكاك Bekak


هذه العربات تحتوي على ثلاث عجالات و تعمل بالوقود أو بالطاقة ، منعت بيكاك حاليا في الشوارع الرئيسية في بعض المدن الكبيرة، ولكنها تنشط في الشوارع الخلفية، و عليك بالتفاوض مع الناقل حول الأجرة قبل الركوب ، وإذا كان هناك راكبان عليك بالمساومة  على أجرة معقولة، وتبلغ الأجرة من 2000RP إلى 5000RP لكل كيلومتر.

بيكاك Bekak

6.حافلات النقل الصغيرة 


وتستخدم الميني باصات العامة للنقل المحلي حول المدن والبلدات، والمسافات القصيرة بين المدن وأبعد شبكة من شبكات النقل وتعرف الحافلات الصغيرة باسم بيموس أو أنغكوت، على الرغم من أنها تسمى تاكسي في أجزاء كثيرة من بابوا وكاليمانتان وجاوة الشرقية. وتسمى أسماء أخرى كأوبيليت، ميكروليت، أنغكوديس وبيت بيت.

7.سيارة الأجرة


سيارات الأجرة متوفرة بشكل كبير في المدن الرئيسية. إذا كان سيارة الأجرة التي ركبتها لا توجد بها عدادات سيكون عليك المساومة على الأجرة مقدما.
 عروض "النقل" الأخرى دائما أكثر تكلفة من استخدام سيارة أجرة مقننة خاصة مع خدمات المدن الكبرى والمناطق السياحية بما في ذلك جنوب بالي، وخدمة سيارات الأجرة بلوبيرد  (www.bluebirdgroup.com) هي خيار جيد لايجاد سائقين يتقنون التحدث بالإنجليزية .  

قد يعجبك أيضا