المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

تعرف على مدن كالمنتان الشرقية



تتميز أندونيسيا بمدنها الكبيرة وجزرها الموجودة في كل مكان من هذا الأرخبيل ومن هنا سنعرض لكم أبرز 4 مدن معروفة في أندونيسيا.


3 مدن في كالمنتان الشرقية


تينغارونغ


تقع تنغارونغ فوق نهر ماهاكام في ساماريندا، هي عاصمة منطقة كوتاي وكانت في احد المرات مقر لسلطنة كوتايو يقع، قصر السلطان على ضفاف النهر وهو الآن متحف حيث يتم الاحتفاظ بالأثار الملكية القديمة، فضلا عن مجموعة متميزة من الخزف الصيني العتيق، ويمكن الاستمتاع بتماثيل داياك المتواجدة في الساحة .

وفي كل عام من 24 من سبتمبر، يصبح القصر القديم مكانا للرقص والعروض الموسيقية بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية لبلدة تانجونج ايسوي





منزل لمين - البيت التقليدي لداياك بالقرب من تنغارونغ


 


تانجونغ إيسوي


تقع هذه المستوطنة الصغيرة حول بحيرة جيمبانغ في المناطق النائية في كاليمانتان الشرقية ، وتحتوي على منزل تقليدي يدغى داياك لونغوس الذي تحول إلى نزل للزوار والرحلة إلى تانجونغ إيسوي بالمرور على نهر ماهاكام طويلة ولكنها مثيرة للاهتمام، حيث تصادفك القرى العائمة التي تتخللها الغابات كما يمكنك مشاهدة بيليان، أو ما يطلق عليه بالطبيب الساحر.




البيوت في بحيرة جيمبانغ إلى غاية تانجونغ إيسوي
.

ميلاك - كيرسيك لوواي 


ميلاك هي قرية صغيرة قريبة من منبع على نهر ماهاكام على أرض تانجونغ داياكو ليس بعيدا عن القرية توجد محمية طبيعية تسمى كيرسيك لووي، حيث ينمو "الأوركيد الأسود"



كيرسيك لواي هي صحراء في قلب غابة استوائية كثيفة وتقع صحراء كيرسيك لواي في المناطق النائية من شرق كاليمانتان في قلب بورنيو وهي في الواقع هضبة تتواجد على الروافد العليا لنهر ماهاكام، على بعد حوالي 300 كيلومتر من غرب ساماريندا.


  أسطح البيوت في نهر ماهاكام على مقربة من ميلاك


موارا أنكالونغ - موارا واهاو

 


رقصات الكينيا دياك غالبا ما تتم عند قدوم الزوار وتسمى لونغوس التقليدية كما يمكن الاطلاع على مختلف الحرف اليدوية وشرائها.


الأوركيد الأسود في كيرسيك لوواي

قد يعجبك أيضا