المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

تعرف على ساماريندا في اندونيسيا

ما هي ساماريندا!

 

 اسمها يبدو للوهلة الأولى غربي وهي  مدينة مطلة على النهر تحتوي على مسجد كبير يدعى المركز الإسلامي الجديد حيث تقع مدينة SAMARINDA في شرق جزيرة كاليمانتان الشرقية تعتبر هذه المدينة مركز التجارة المحلي للتجارة الأخشاب ويعتبر نهر MAHAKAM من اشهر الأنهار التي تعيش على آثارها المدينة حيث يبلغ طول النهر حوالي 350 كم وعرض حوالي واحد كيلو متر والعميق بما فيه الكفاية للملاحة إلى المحيط

مدينة ساماريندا


ساماريندا، البوابة الغريبة إلى كاليمانتان الشرقية

 

مدينة ساماريندا ليست المدينة الوحيدة في إندونيسيا الأكثر تميزا،حيث يوجد بها العديد من الفنادق والمراكز التجارية و التلال  الطعام ومحلات بيع التذاكرا ومن النقاط المثيرة للاهتمام ن نهر ماهاكام به منبع  و غابات بورنيو .


نهر ماهاكام

تاريخ وجغرافيا ساماريندا

 

بدأت الحياة في ساماريندا كمستوطنة في بوغيس الصغيرة حيث عبر مستوطنون بوغيس عرقيون إلى بورنيو من جزيرة سولاويسي المجاورة لإندونيسيا في أواخر القرن السابع عشر ثم تأسست المدينة رسميا في 21 يناير 1668 - وهو اليوم الذي يحتفل به سنويا ما يقرب من 800،000 من سكان المدينة.
تقع ساماريندا على بعد نحو 50 كيلومترا من منبع  نهر ماهاكام الواسع، وكانت مركزا تجاريا نابضا بالحياة لحوالي ثلاثة قرون,

استكشاف المدينة والتسوق

 

في بداية استكشافك للمدينة عليك الذهاب الى سوق سيتا نياغا الذي يضم سلع كبيرة كالتذكارات, هذه المنطقة التجارية الكبيرة باردة ونظيفة وبعض ال صاميم اللافتة للنظر.
وهناك أيضا عروض منتظمة ومعارض للتمتع بها في عطلة نهاية الأسبوع كما أن هناك بمول ميسرا إنداه ومركز رامايانا التجاري.

معالم سياحية خارج المدينة

 

إذا أردت الحصول على بعض المنسوجات الأصيلة، توجه إلى ساماريندا سيبيرانج على الضفة الجنوبية من النهر وتأكد من لبسك لسارونغس و سونغكيت المحلي هناك حيث تقع  حديقة بامبانغ الثقافية على بعد حوالي 25 كم غرب المدينة وتشتهر بمراسمها في داياك كينيا، والعروض والطقوس.
هناك الكثير من فرص التصوير ويمكن للزوار الاستمتاع بعروض الرقص في منزل كاليمانتان التقليدي كما يمكنكم مشاهدة  تانا ميرا إنداه ليمباك،و الحديقة الترفيهية الشعبية التي تقع على بعد 16 كم من وسط المدينة حيث تضم الحديقة شلال وملاعب فضلا عن مرافق للتخييم والسباحة وصيد الأسماك.


مسجد راية دار الاسلام

 

وعلى الصعيد الديني تفتخر  المدينة بمسجد راية دار الاسلام المزين بالمآذن الشبيهة بالصواريخ، بينما افتتح المركز الإسلامي للمدينة في عام 2008. ويشتهر المسجد راية دار الاسلام بأنه أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا، وثاني أكبر مسجد في نصف الكرة الجنوبي. يتميز البرج هنا بأعلى نقطة في المدينة، ويوفر إطلالات رائعة على ماهاكام.

راية دار الاسلام

قد يعجبك أيضا