المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أبرز المناطق الأثرية بأندونيسيا

5 من أبرز المناطق الأثرية بأندونيسيا


يوجد في إندونيسيا العديد من المواقع الأثرية هناك على الأقل خمسة من المواقع الأثرية المدهشة التي يمكن زيارتها في إندونيسيا. مثل سانجيران في سراجن ليانغ ليانغ إلى كهف في ماروس، وجميعهم من المواقع الأثرية التي توجد في إندونيسيا التي يعترف بتفردها في العالم. مجمعة من مصادر مختلفة، وهذا هي الخمسة مواقع أثرية المدهشة في اندونيسيا:


1.سانجيران


سانجيران هو الموقع الأثري الذي يقع في منطقتين في وسط جاوا، وهناك سراجن وكارانغانيار وضغت سانجيران في قائمة اليونسكو  للتراث العالمي في عام 1996. نظرا لقدمها ويبلغ حجم المواقع الأثرية الإقليمية 56 كيلومترا مربعا كما أن هناك حوالي 13 809 مجموعة من الحفريات البشرية القديمة في متحف سانجيران الأثري.
 إذا كنت ترغب في زيارته فالمتحف مفتوح من الثلاثاء إلى الأحد في 08.00-16.00 ساعة. سعر تذكرة دخول حوالي 5000 روبية للشخص الواحد.

  

2.الحديقة الوطنية لوري ليندو


لوري ليندو الحديقة الوطنية (في تنل) في جنوب شرق سولاويسي هي موطن لمجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات وتحتوي عى الآثار القديمة كالمواقع المجليثية فهناك حوالي ألف حجر من الحجارة الميتاليثية المنتشرة في منطقة وادي نابو، بيسوا وبادا. 






 3.جبل بادانج


 جبل بادانج هو موقع ميغاليثيك في قرية كارياموكتي، منطقة سيمباكا، سيانجور، جاوة الغربية. هذا الموقع مشغول حاليا بسبب العديد من المشاكل التي لم تحل. ويعتقد أن موقع غونونغ بادانغ موجود منذ 5200 قبل الميلاد، أقدم من الأهرامات في مصر.





 4.الحديقة الأثرية سيباري


إلى جانب جبل بادانج تضم جاوة الغربية مواقع أثرية الأخرى كالحديقة الأثرية سيباري وتقع في قرية سيباريس، مقاطعة سيغوغور، كونينغان مساحتها تقدر ب 700 m2. 



5.حديقة لانغ ليانغ


لانغ ليانغ حديقة لما قبل التاريخ في ماروس،تقع جنوب سولاويسي وهي واحدة من المواقع الأثرية المدهشة في اندونيسيا في الحديقة يوجد كهوف لعصور ما قبل التاريخ التي بها رسومات على الجدران لتجسد هذا العصر ويعتقد أن اللوحات قديمة إلى مايقرب 40 ألف سنة! 
كما يمكنك زيارة منتزه لينغ ليانغ بريهيستوري بارك و يمكن الوصول  من مدينة ماكاسار بواسطة وسائل النقل العام في حوالي ساعة واحدة.
   



قد يعجبك أيضا