المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

ثقافة الطبخ في أندونيسيا

الطبخ والثقافة الاندونيسية



المطبخ الاندونيسي هو الأكثر تميزا فالمأكولات هناك متنوعة ، غنية ، حيوية، ملونة وذواقة على مستوى العالم، وقد تأثرت بشدة بالثقافات التي يزورها التجار قديما والذين جلبوا لها مكونات خاصة مشتقة من الأماكن التي زاروها .



مأكولات أندونيسية


جلب التجار من المحيط الهندي طبق الكاري والتوابل المجففة وقد ساهم التجار والمهاجرين الصينيين بجلب طبق فول الصويا والشعيرية وتقنية التحريك معهم، في حين قدم التجار العرب الكباب والتوابل العطرية مع هذا فالطبخ والثقافة الاندونيسية الملونة كذلك فرضت نفسها أمام هذه الثقافات الخارجية. 



ناسي جورنج بالدجاج






الأكلة  المحلية الاندونيسية المفضلة هي الأرز المقلي المعروف (ناسي غورنغ)، ساتاي (أسياخ اللحوم)، لحم البقر ريندانغ، سمبال، و تمبه (الكعك المخمرة فول الصويا) ، فالأرز عادة ما يؤكل ويطبخ بشكل عادي إلى جانب طبق من اللحم،وكذا طبق الخضار والسمبل والجرش مثل الفول السوداني المقلي أو الأنشوجة المقلية ،و في بعض الأحيان يتم تبخير الأرز في حزم منسوجة من أوراق جوز الهند لصنع ما يسمى كيتوبات ، كما يتم تبخيره في أوراق الموز وصنع ما يسمى لونتونغ. 


السمبل الأندونيسي

يتم تسمية الأطباق الاندونيسية المحلية على حسب المكون الرئيسي وطريقة الطبخ. فعلى سبيل المثال طبق أيام غورنغ يجمع بين كلمات 'أيام' (الدجاج) و 'غورنغ' (القلي)،و تدل على الدجاج المقلي.المطابخ الإندونيسية التقليدية لديها موقد للمطبخ المتكون من وقود الحطب وتشمل أواني الطبخ التقليدية واجان (ووك)، بينغورنغان (مقلاة)، بانسي (المرجل)، والسكاكين، وأنواع أحرى كالملعقة والشوكة، باروتان (التقطيع)، وأوليكان وليسونغ (هاون الحجر والمدقة).

قد يعجبك أيضا