المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

كيفية التصرف في أندونيسيا


كيفية التصرف في أندونيسيا 

 

يوجد في إندونيسيا ما يقدر ب 17،508 جزيرة وهي تضم خمس جزر رئيسية هي سومطرة وكاليمانتان (بورنيو) وسولاويسي (سيليبيس) وجاوا ("جافا") وبابوا (النصف الغربي من بابوا غينيا الجديدة) ويبلغ عدد سكانها 246،864،191 نسمة، وتعتبر إندونيسيا رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان، 58٪ من سكانها يعيشون في جزيرة جاوة.

تعرف على أندونيسيا

اللغة في أندونيسيا

 

البهاسا الإندونيسية هي اللغة الرسمية لإندونيسيا تطورت إلى لغة مستقلة عن جذورها ومنها لغة الملايو التي يتحدثونها في جزر رياو على الرغم من أن البهاسا الإندونيسية أصبحت لغة مشتركة، إلا أن اللغات واللهجات المحلية لا يزال يتحدث بها العديد من الاندونيسيين .

كيف يجب عليك التصرف في اندونيسيا

 

كل ما يلزمك فعله في إندونيسيا هو الابتسام والتواضع والسكان المحليين يميلون إلى دعوة المسافرين حتى لو التقوا بهم في المدينة أو  القرية فهم يعتبرون السياح كضيوف يدخلون منازلهم فالناس في إندونيسيا ودودة للغاية، لذلك يجب أن تكون  وديا معهم أيضا.
  • إذا كنت ترغب في التقاط صورة محلية أو مع السكان المحليين، تسأل المارة بقولك "بوله؟"  وستقبل بكل سرور
  • إذا كنت مدعو إلى منزل لعائلة إندونيسية، فمن المهم تقديم هدية صغيرة - شيء قادم من بلدك كبطاقة بريدية أو صورة كهدية .

 

كيفية التعامل في إندونيسيا

 

إذا تم إيقافك من قبل ضابط شرطة وأنت تعلم أنك لم تفعل شيئا خاطئا، أو إذا كنت تشعر بأنك قد ظلمت من قبل بائع، فلا تغضب كن متواضعا وهادئا ففي الثقافة الإندونيسية، أنت لا تحتاج إلى إظهار غضبك لتأخذ حقك .

احترام الدين في إندونيسيا

 

تعد اندونيسيا موطنا لأكبر عدد من المسلمين في العالم ومعظمهم سنيون معتدلون وبما أن المجتمع متحفظ فيعتبر من المخجل للمرأة التجول بالملابس الفاتنة، وخاصة في مدن مثل آتشيه، موطن المسجد الكبير وربما المدينة الأكثر تدينا بالنسبة للمسلمين في إندونيسيا وحتى في المناطق الكبيرة مثل جاكرتا وبالي.
عند دخول المسجد يجب على الرجال ارتداء السراويل الطويلة، وقميص بأكمام طويلة لتغطية جسمهم وينبغي للمرأة أن تتستر أيضا وأن تلبس منديل أو شال لتغطية شعرها كما يجب على الرجل أن لا يصافح امرأة مسلمة، إلا اذا مدت يدها أولا.

القواعد الأساسية  للآداب في إندونيسيا

 

هذه بعض المؤشرات الأساسية للوضع الاجتماعي في إندونيسيا:
  • لا تستخدم يدك اليسرى لأي شيء.
  • لا تلمس أي شخص بها، لا تأكل بها، لا تلتقط الأمور بها كما انها تعتبر اليد التي تستخدمها لغسل نفسك في الحمام حتى لا ينظر إليك باشمئزاز.
  • تذكر أن تنزع حذائك عند باب المنزل، ولا تعرض باطن قدميك أمام أي شخص.
  • استخدم الإبهام الأيمن للإشارة إلى الأشياء فالاشارة بالسبابة يعتبر أمرا وقحا.
  • دائما يجب أن تنحني قليلا عند  أي اجتماع أو عند تحية إندونيسي أكبر منك أو رجل أعمال.
  • ضع الكلب بعيدا اذا كنت تصطحب كلبا.
  • لا تنظر إلى شخص ما بطريقة خاطئة .

قد يعجبك أيضا