المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

تقاليد الزواج في بالي


تقليد الزفاف في مدينة بالي

إن تقاليد الزواج في جميع أنحاء العالم تمتاز بالحيوية والتنوع الكبير، وتسوده معتقدات ثقافية كثيرة لا زالت الى الان ، ففي العالم الغربي على سبيل المثال، من التقليدي للعروس أن تسير في الممر وتحمل معها "شيء أزرق" وفي البلدان الشرقية، تختلف الأمور اختلافا كبيرا.

سنأخذ على سبيل المثال تقليد الزفاف في بالي

.

الزواج البالي هو رسم جميل من الرومانسية والتصوف حيث تكون مواكب الزفاف فريدة من نوعها و مثيرة للاهتمام خصوصا الطقوس الهندوسية البالية الغارقة في الثقافة الآسيوية وهناك نوعان من التقاليد المختلفة - نجيرورود و ماباديك.




زواج نجيرورود  

 

ويوصف هذا الزواج على أنه أفضل زفاف لوجود إغراء دراماتيكي فيه، حيث يتم اختطاف العروس من قبل أصدقاء وعائلة زوجها وكجزء من التقليد، فإنها تزيف الاختطاف وتشارك في الأكذوبة وتتظاهر بمحاربة خاطفيهاو يتم نقلها إلى مكان مع العريس وبدون علمها تعود عائلة العروس من عملية البحث، وخلال ذلك الوقت يكون  العريس والعروس متزوجين، مما يجعلهم يعرضونهم أمام الآلهة ، وبعد أيام يقام احتفال رسمي يليه اخر شكلي بالنسبة للزوجين حيث تعتبر العروس بالفعل متزوجة في عيون الآلهة.



زواج ماباديك


هذا النوع من الزواج هو دراماتيكية أخرى، ولكن عملية وأكثر تقليدية من الزواج نجيرورود
، وتكون هناك عدد من الزيارات بين العائلات، حيث يتم تبادل الهدايا والمواد الغذائية وتقام حفلات موسيقية و مأدبة للضيوف.و يتم ارتداء الملابس التقليدية , ثم يتم بدء الطقوس والبركات الأخرى للزوجين.

قد يعجبك أيضا