المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أفضل 10 مساجد يجب أن تزورها في إندونيسيا

تضم إندونيسيا أكبر عدد من المسلمين في العالم، لذلك، فليس من الغريب وجود العديد من المساجد المشيدة في إندونيسيا ,فالمساجد هي مبنى مهم للمسلمين و بيت عبادة لهم، وبالنسبة لهم الذهاب إلى المسجد والصلاة في المسجد أمر ضروري، وقد بني أول مسجد منذ أن جاء الإسلام إلى إندونيسيا. وفيما يلي أهم 10 مساجد من الأقدم إلى المسجد الأكثر شهرة.

 أفضل 10 مساجد يجب أن تزورها في إندونيسيا 

 

1.مسجد سوكو تونغال


سوكو تونغال هو اسم جاوي يعني العمود الواحد باللغة الانجليزية وقد تم بناء هذا المسجد منذ القرن 13th في عام 1288 , يقع هذا المسجد في بوروكيرتو جاوة الوسطى، باندونيسيا , وهناك معنى ل سوكو تونغال أو عمود واحد سمي واحد للدلالة على  وحدانية الله، وتحيط بمسجد سوكو تونغغال غابات الصنوبر موطن القرود. 

مسجد سوكو تونغال

2. مسجد رحمة ليل الامين


يقع هذا المسجد في إندرامايو غربي جاوا بأندونيسيا , وهذا المسجد هو الأكثر شهرة في اندونيسيا , وتم بناء مسجد رحمة ليل الامين من قبل جامعة الزيتون. حيث يحتوي على  ستة طوابق و يمكن أن تستوعب 100.000 شخص . 

مسجد رحمة ليل الامين

3.مسجد الاستقلال


إذا كان مسجد رحمان ليل الامين هو المسجد الاكثر شهرة في اندونيسيا، فمسجد الاستقلال يعتبر الاكبر، حتى انه اكبر مسجد في جنوب شرق اسيا ,و بني هذا المسجد في عام 1970 ويقع في العاصمة الاندونيسية جاكرتا من قبل أول رئيس لاندونيسيا، إر،سوكارنو .

مسجد الاستقلال

4.المسجد الأكبر


 مسجد الأكبر هو أكبر مسجد في شرقي جاوا، ويقع في سورابايا وهو واحد من أكبر المساجد في إندونيسيا ,نقطة تميز هذا المسجد وجود قبة عليه هذه القبة ملونة باللونين الأخضر والأزرق تعطي هواءا نقيا داخل المسجد. 

مسجد الأكبر

 5.مسجد ديان المهري


هذا المسجد أيضا معروف باسم مسجد القبة الذهبية، لأن قبة المسجد مصنوع من الذهب , وهو أول وأغلى مسجد زين بالذهب والقبة. 

مسجد ديان المهري

6.مسجد ديماك الأعظم


يقع مسجد ديماك العظيم في ديماك، وسط جاوة, و هذا المبنى من المسجد له منأثربالعمارة الجاوية , ويعتقد أن هذا المسجد هو مكان اجتماع والي سونغو لنشر الإسلام في جاوة, وقد تم بناء هذا المسجد من قبل الملك الأول في ديماك، رادين باتاه في القرن 15th.

مسجد ديماك الأعظم
  

7.مسجد المركز الإسلامي

  
يقع مسجد المركز الإسلامي في ساماريندا، كاليمانتان الشرقية , و يتميز هذا المسجد بالعمارة المستوحاة من المسجد النبوي في المدينة المنورة والمسجد الفني في تركيا. 

مسجد المركز الاسلامي

8.مسجد ماكاسار 


 مظهر هذا المسجد رائع جدا ، لأن القبة الرئيسية التي على المسجد تم استيرادها من أستراليا, و يقع هذا المسجد في مدينة ماكاسار المركزية. 

مسجد ماكاسار


9.مسجد التين


يقع هذا المسجد في تمي جاكرتا. في مسجد القصدير تشتهر بتصميم العمارة. 

مسجد التين

10.مسجد بيت الرحمن


هذا المسجد هو مسجد تاريخي وهو شهادة حيث على مأساة تسونامي الذي حدث في آتشيه 2006. هذا المسجد بني من قبل مملكة آتشيه السابقة.

مسجد بيت الرحمن
 

قد يعجبك أيضا