المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أعلى 12 شلال في إندونيسيا

الشلالات في أندونيسيا تتواجد كثرتها في جاوة وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية تفضيلا نظرا للسحر الذي تقدمه وكذا روعة المناظر .هناك العديد من المواقع السياحية الشلالات في البلاد، 12 منها تلخص أدناه لأنها تنطوي على شلال عالية.

أعلى وأشهر شلالات إندونيسيا

 

1. شلال سيغورا غورا


يقع على بعد حوالي 250 كم من مدينة ميدان ويتساقط ماء الشلال من نهر أساهان من بحيرة توبا على ارتفاع 250 مترا.


شلال سيغورا غورا

2. شلال ماداكاريبورا


ماداكاريبورا شلال موجود في لومبانغ، بروبولينغغو،بجانب الحديقة الوطنية ويعرف هذا الشلال باسم المحببة ماهاباتيه غاجا مادا قبل أن يستغل في مملكة ماجاباهيت و ماداكاريبورا شلال أخذ شكل الكهوف بحيث تحيط به التلال في جميع أنحاء الميدان
و ارتفاعه يقدر ب 200 متر .

شلال ماداكاريبورا

3. شلال باياكومبوه هاراو


يقع هذا الشلال في كانيون هاراو، على بعد 35 كم من بوكيتينججي بجانب التلال والوديان و شلال هاراو عميق و جميل جدا
و ارتفاعه يقدر ب 150 متر.

شلال باياكومبوه هاراو

4.شلال سيبيسو بيسو


سيبيسوبيسو شلال يقع في المرتفعات شمال سومطرة
على بعد حوالي 25 كم من مدينة كابانجاه و ارتفاعه يقدر ب 120 متر .


شلال سيبيسو بيسو

 5.شلال جاركان


شلال جاركان يوجد في قرية، جاراكان نغانكار في اقليم  بلوسان وتعتبر شلالات جاراكان كعامل جذب للسياح التي سخرت لها حكومة ماجيتان
و كافة الامكانيات وارتفاعه يقدر ب 115 متر

شلال جاركان

6.شلال سيدودو


شلال
سيدودو يتواجد في نغليمان، سوب، سواهان. على بعد حوالي 30 كم من نغانجوك ارتفاعه يبلغ 105 متر ، وغالبا ما يستخدم هذا الشلال كمكان للاحتفالات التقليدية التي تنظمها الحكومة المحلية والمجتمع , وهذا يزيد من جاذبية السياح المحليين والأجانب للمكان.

شلال سيدودو

7.شلال سيتامبور 


شلال سيتامبور يبلغ ارتفاع حوالي 100 متر يوجد في قرية كارانغ جايا، منطقة باجيلاران، جنوب سيانجور، جاوة الغربية. وتحيط به مجموعة من الغابات الطبيعية و المناظر الجميلة التي تجعل هذا الشلال منطقة جذب للسياح.



شلال سيتامبور

8. شلال مورامو


يقع على بعد 65 كم شرق  كينداري، ويمكن الوصول بسهولة إلى شلال مورامو بالسيارة أو بالقارب. تفرد هذا الشلال بوجود مستويات عليه تقريبا 127 مستويات تصل إلى 100 متر على طول 2 كم من مرتفعات ديبيربوكيتان بجنوب شرق سولاويزي حيث تحيط به الغابات .


شلال مورامو

9 . كوروب شلال الهدوء


شلال الهدوء  هو أعلى شلال في جنوب سومطرةى يقع بالقرب من قرية بيديغونغ بدائرة تانجونغ المحلية، على بعد حوالي 56 كيلومترا جنوب مقاطعة مورا إنيم ويبلغ ارتفاعه 99 متر .


كوروب شلال الهدوء

 10. شلال سيبندوك


يقع في قرية كارانغ تنغاه، حي سيلينغوك، على بعد حوالي 25 كم من نافان بارتفاع قدره 92 مترا وتحيط به الغابات الطبيعية الجميلة.


شلال سيبندوك

11 . شلال سيماهي


يقع في قرية سيساروا، على بعد حوالي 10 كم من تاكل وارتفاع قدره 86 متر، بالنسبة لأولئك المقيمين الذين يرغبون في  الترفيه وبعيدا عن العاصمة المحمومة هذا الشلال هو وجهة سياحية تناسبها لهم.


شلال سيماهي

12 . شلال سيو جروجوجان  

 

تقع عند سفح جبل لاو (2632 م فوق سطح البحر) على بعد 27 كم من منطقة لاو بجاوة الوسطى. هذا الشلال  يقام فيه برنامج سياحي يسمى "إنتانباري" (الصناعة الزراعية والسياحة)، وهذا الشلال ارتفاعه هو 81 متر.

شلال سيو جروجوجان

قد يعجبك أيضا