المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

القهوة الأكثر تكلفة في العالم

كوبي لواك الأندونيسية: القهوة الأكثر تكلفة في العالم


من المعروف أنه يوجد بعض الأشياء الغريبة في اندونيسيا ومنها شرب حبوب البن المثيرة للاهتمام التي يمكن أن تكلفك ما يصل الى 45 $ للكوب! 

ما هو كوبي لواك؟

 

 لمن لا يعرفه كوبي لواك أو قهوة الزباد هي قهوة تستعمل طريقة معالجة خاصة وليس كأي 'نوع' من القهوة , يتم إنتاج القهوة من قبل قطط الزباد  المعروف محليا بكما موسانغ أو لوواك التي تأكل التوت ثم تتعرض لعسر في الهضم فتطرح فضلات هي حبوب التوت على شكل بذور القهوة أو حبوب البن , فيتم جمع هذه الحبوب في أنبوب وتنظيفها، ثم تفحم وتطهى كقهوة ذات نكهة فريدة.



قطط الزباد أو لوواك


لكن كيف اكتشفوا ذلك؟


هذا سؤال جيد جدا فأين بدأ كل هذا؟ ما الذي يجعل شخص ما يلتقط براز القطط ليجعل منه مشروبا؟تقول الأسطورة أنه عندما استعمرت إندونيسيا من قبل الهولنديين بدأوا بزراعة الحبوب وغيرها ولم يسمح الهولنديون لعمالهم الاندونيسيين بأخذ أي من حبوب البن من المزارع.



زراعة محاصيل البن أيام الاستعمار الهولندي لأندونيسيا

مع ذلك أراد المزارعون الفضوليين أن يتذوقوا هذه القهوة المجنونة ، فلاحظوا أن قطط الزباد البرية الموجودة حول المزارع أكلت التوت فأفرزت حبوبا أشبه بالفاصولياء وحتى لا يزعج هذا الأمر رؤسائهم الهولنديين قام العاملون بوضعها في أنبوب ومعالجتها وتنظيفها! هناك الكثير من الجدل حول نوعية كوبي لواك فاعتبره أنصاره أنه أفضل أنواع القهوة نظرا ل:

 (أ) تناول قطط الزباد التوت والفاصولياء الذين يعتبران شديدين، وهذا يعني انتاج أفضل وأشد بذور القهوة 
(ب) عملية الهضم التي تمر بها  في أمعاء قط الزباد يغير من طبيعة الفاصوليا، وتخمر أساسا في المعدة وبالتالي هذا يجعلها "ألذ".

براز القط أو أنبوب القط


هل هي في الواقع أفضل أنواع القهوة؟هناك الكثير من محبي كوبي لواك وخاصة لنكهته,و يقول كثيرون أنه أكثر سلاسة وأقل مرارة الى جانب ارتفاع في مستوى الحمضيات التي تجعلها أكثر 'حياة' كما أن هناك الكثير من التسائلات حول نكهات كوبي لواك بسبب: أنواع البذور المنتجة وحتى النظام الغذائي لقط الزباد .




ويقول العديد من خبراء القهوة الذين يجتهدون في فك لغز
كوبي لواك و دحض كافة المعتقدات واعطاء تحاليل منتطقية حولها ,وبالتالي كونها ليست قهوة كبيرة وبالتاي ثمنها لا يوجد ما يبرره، وأن الناس تشرب ذلك بسبب الفضول لشرب شيء غريب كبراز القط




 بما أنه شيء يثير المستغرب و الاشمئزاز لكنه يستحق التجربة وقد أدى ارتفاع الطلب عليه وانخفاض العرض (بسبب عملية المعالجة التي تستغرق وقتا طويلا وانخفاض كمية براز القط ) إلى ارتفاع الأسعار بشكل مثير للسخرية ل "كوب من جو".  
ففي خارج إندونيسيا تباع القهوة بمبلغ 45 $ للكوب! .


 
حاليا أصبح الناس يدعون أن بامكانهم الحصول على لوبي لوبي بمبلغ Rp.25،000 لذلك حذار فقد تكون مزيفة فالناس تقوم بتحميص الفاصوليا مع الزبدة / السمن وغيرها من المواد لتكرار العمليات الهضمية.

ويجب على قطط الزباد أن تتبع نظام غذائي من التوت والحبوب الأخرى، والفواكه اللبنية وحتى الحشرات  وليس مجرد حشو و الفكرة كلها أن القطط الزباد تختار أفضل أنواع الكرز لأكلها .

قد يعجبك أيضا