المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أشهر المعالم السياحية في سورابايا

تعد مدينة سورابايا من أهم المدن الاندونيسية السياحية حيث أنها مقصداً للعديد من السياح القادمين من جميع أنحاء العالم حيث أنها تحتل المركز الثاني في المساحة مما يجعلها من أكبر المدن الموجودة في اندونيسيا.
تعرف مدينة سورابايا باحتوائها على العديد من السكان حيث يصل أعدادهم إلى حوالي ستة ملايين مواطن وتشتهر شوارع مدينة سورابايا أيضاً باحتوائها على مختلف المعالم والشوارع والمنتزهات والحدائق المزينة والتي تجعلها من أهم المدن السياحية في اندونيسيا.
وإليكم أشهر المعالم السياحية في سورابايا.


أشهر المعالم السياحية في سورابايا


نصب الأبطال التذكاري Heros Monument

نصب الأبطال التذكاري Heros Monument
صورة من نصب الأبطال التذكاري Heros Monument

يعد هذا النضب التذكاري من أشهر المعالم السياحية في سورابايا كونه أحد رموز المدينة الرئيسية حيث يستقر مقره في وسط المدينة في شارع يدعى شارع تيمبان وهو أحد أهم الشوارع الرئيسية التي تشتهر به هذه المدينة.
يبلغ طول هذا النصب التذكاري إلى حوالي 1.25 متر فقد تم تصميمه على شكل مسمار مقلوب ويقع هذا النصب على مساحة تصل إلى 2.5 هكتار.
يتميز نصب الأبطال التذكاري بتصميمه الفريد من نوعه لاحتوائه على بعض المنحنيات المقسمة إلى حوالي 11 جزء فقد تم تصميم هذا النصب التذكاري لكي يظل ذكرى تخلد الأبطال الذين قاموا بالتضحية للدفاع عن المدينة.



بيت سامبورنا House Of Samporena

بيت سامبورنا House Of Samporena
صورة من بيت سامبورنا House Of Samporena

يقع بيت سامبورنا في منطقة سورابايا القديمة ويعد من أشهر المعالم السياحية في سورابايا نظراً لاحتوائه على مجموعة متنوعة من المتاحف والمعروضات الفنية.
يحتوي هذا البيت أيضاً على بعض المقاهي والمتاجر التي تقوم بعرض بعض الهدايا التذكارية المتنوعة.
لقد أسس هذا البيت على الطراز الإستعماري عام 1862 م وقد كان في وقتها من الأماكن المتميزة وقد أصبح الآن أحد الأماكن التاريخية التي تشتهر بها المدينة ويتوافد عليها السياح من كل بقاع الأرض.
ويمكنك زيارة هذا البيت بكل سهولة حيث يتم توفير حافلة تقوم بأخذ الزوار إلى داخل المدينة للقيام بجولة وزيارة الأماكن السياحية فيها.


جبل برومو bromo mountain

جبل برومو
صورة من جبل برومو

يتميز جبل برومو بمناظره الطبيعية المذهلة ويقع هذا الجبل في سورابايا على بعد حوالي 4 ساعات ويصل طول هذا الجبل إلى حوالي 2392 متراً ويعد من أجمل الجبال الموجودة في اندونيسيا.
يمكنك الاستمتاع بمشاهدة شروق الشمس من أعلى هذا الجبل والتقاط أجمل الصور التذكارية.



مسجد محمد شينغ هو Muhammad Cheng Hoo Mosque

مسجد محمد شينغ هو
صورة من مسجد محمد شينغ هو

هو أحد المساجد التي تتميز بجمعها ما بين العمارة الإسلامية والعمارة الصينية مما يجعله من أشهر المعالم السياحية في سورابايا نظراً لاعتباره أحد الآثار القديمة في المدينة.


قد يعجبك أيضا